الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*التموين : تحديث بيانات 19 مليون مواطن وتسليم 302 ألف بطاقة ذكية

المصدر : جريدة الاهرام 30/3/2017

كتب ــ محمود عشب ووائل شهبون

اعلنت وزارة التموين فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية اعتبارا من السبت المقبل لمدة 60 يوما وهو مايشمل تحديث بيانات نحو 19 مليون مواطن بجانب استكمال تحويل 302 الف بطاقة ورقية وبدل تالف وفاقد الى كروت ذكية وتسليمها لمديريات التموين بالمحافظات لتسليمها لاصحابها.

وأكدت الوزارة استمرار تلقى طلبات تحويل البطاقات الورقية الى كروت ذكية اولا باول مع استمرار صرف الحصص لاصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.

وقال على المصيلحى وزير التموين إن تنقية البطاقات التى تتم من خلال مركز معلومات الانتاج الحربى أظهرت ضرورة تحديث بيانات نحو 19 مليون مواطن من إجمالى المقيدين فى منظومة السلع التموينية البالغ عددهم نحو 70 مليون مواطن.

وأضاف انه تم طبع مايزيد على 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها امام المواطنين مجانا كما يمكن للمستفيد الحصول على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني.

وتحتوى استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين فى بطاقات التموين وأرقامهم القومية وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومى لصاحب البطاقة التموينية وصور من شهادات الميلاد لابناء صاحب البطاقة التموينية الذين لم يستخرجوا بطاقات الرقم القومى وصورة لإيصال صرف السلع التموينية المدون به رسالة « مطلوب تحديث بيانات» ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد فى مظروف معد لهذا الغرض فى جميع مكاتب البريد بدون أى أعباء مالية على المستفيد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع